رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمر حشيش: مشاركة الجالية المصرية بالانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون حافلة

ستوديو

قال عمر حشيش، ممثل الجالية المصرية في فرنسا رئيس الجبهة المصرية للمصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج حريصون على أن يثبتوا للجميع بأنهم وصلوا لمرحلة الرشد والإدراك الكامل لتحديد مستقبل البلاد، وذلك من خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معبرًا: "المصريين بالخارج هم جزء من الوطن، وبالتأكيد المشاركة ستكون على أعلى مستوى".

التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة

وأكد عمر حشيش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المبادرة كانت من السفارة المصرية في باريس، معبرًا: "تم عمل الكثير من الاجتماعات لشرح آلية التصويت وتوضيح أماكن المقرات الانتخابية، والرد على العوائق والمشاكل التي توجه تصويت الجالية".

 

رعاية المصريين بالخارج

وأضاف، في حديثه، أن الانتخابات في هذا الوقت تحوز على اهتمام غير عادي بالنسبة للمصريين في الخارج، بسبب التحديات والحفاظ على المكتسبات والرغبة في تزويدها الفترة المقبلة، خاصة أن الدولة المصرية أعطت رعاية غير مسبوقة للمصريين بالخارج.

 

وتابع: "هناك مقران انتخابيان، وهما مقر السفارة المصرية بباريس، ومقر في الجنوب في مارسيليا داخل القنصلية العام، ويقدر عدد المصريين في فرنسا من 500 إلى 530 ألف مواطن مصري".