رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلية البرلمان: مخالفات البناء ارتكبت من قبل بعض المواطنين الشرفاء

ستوديو

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مخالفات البناء رغم إنها مخالفة إلا أنها ارتكبت من الكثير من المواطنين الشرفاء، مشيرًا إلى ضرورة معرفة أسباب قيام المواطن بمخالفات البناء، للعمل على تقليل أو منع هذه المخالفات.

 وأضاف "السجيني"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "TEN" مساء الإثنين، أن القانون القديم للتصالح كان يحظر التصالح على 8 حالات، أما القانون الحالي فقد قام بإجازة التصالح على هذه الحالات باشتراطات معينة مثل جواز التصالح على مخالفات البناء التي تجاوزت الارتفاع شرط موافقة الطيران المدني والقوات المسلحة وسلامة الإنشاءات وخلافه من الاشتراطات المختلفة.

وأوضح أن القضاء على مخالفات البناء يكمن في تسهيل إصدار الرخص، أو من خلال توفير الوحدات السكانية المختلفة المساحات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قامت بإعداد  آلاف الوحدات، ولكن هذا لم يوقف مخالفات البناء. 

وشدد على ضرورة دراسة سبب عدم إقبال المواطن من الريف على شراء الوحدات السكنية المطروحة من الدولة، ومن خلال الاطلاع على هذه الأسباب التحرك لحل المشكلة، لوقف مخالفات البناء على الأراضي الزراعية.