رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محللة سياسية: غضب شعبى كبير من الموقف السياسى المتخبط لفرنسا تجاه القضية الفلسطينية

ستوديو

قالت جيهان جاد، المحللة سياسية، إن تصريحات نتنياهو بها قدر من التخبط، حيث يقوم الجيش الصهيوني بضرب الشعب الفلسطيني بكل أدوات العنف من أجل إبادة القضية الفلسطينية وإغلاقها من خلال التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

انتهاك الإنسانية الفلسطينية


وأكدت جيهان جاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الكيان الصهيوني لا يدرك على الإطلاق قواعد وأسس الحقوق الإنسانية، معبرة: "الموقف الدولي الحالي يشير إلى أنه لا أحد ينظر بعين الحقيقة لما يحدث في فلسطين، حيث بالرغم من شدة المشاهد في فلسطين إلا أن الكيان الصهيوني يلقى الدعم الكامل من الدول التي ترفع شعارات حقوق الإنسان في السماء".


وأضافت في حديثها، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وضع نفسه في موقف محرج للغاية ووضع بلاده في ذات الموقف، حيث ذهب لإسرائيل وأعلن دعمه لها ثم قام بعمل مؤتمر صحفي لإعلان الدعم للشعب الفلسطيني ورفضه للانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد الإنسانية الفلسطينية، ولهذا يمكن القول أن هناك غضب شعب ملحوظ من تلك التصريحات المتضاربة.

الحيادية الفرنسية المزيفة

وأشارت إلى أن السياسيين الفرنسيين يرون أن الحلل الأمثل في تلك الأوقات هو الالتزام بالموقف الحيادي لما يحدث في فلسطين، أي ألا يكون لفرنسا كلمة واضحة في تلك الأثناء.