رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سهير زكى أول راقصة مصرية ترقص فى نشرة الأخبار بأمر جمال عبدالناصر

سهير زكي
سهير زكي

تعد الراقصة سهير زكي، من أشهر راقصات السينما المصرية وأكثرهم مشاركة في الأعمال التي قدمت خلال فترة السبعينات والثمانينات، ولكنها اعتزلت الرقص مبكرًا رغم الشهرة الكبيرة التي حققتها.

وكان للراقصة المعتزلة موقفًا شهيرًا إذا أنها أول وآخر راقصة يذاع لها فيديو راقص خلال نشرة أخبار، وكان ذلك بأمر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وكشفت سهير زكي، خلال حوارها مع مجلة الأهرام الرياضي عام 2001، أن علاقتها بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر وزوجته بدأت بطلب من الرئيس بأن ترقص في حفل زفاف ابنته هدى، وكان ذلك قبل زفافها بـ24 ساعة فقط.

وأضافت، أنها عندما زارت منزل عبدالناصر قابلتها السيدة تحية، زوجة عبدالناصر، وطلبت منها مساعدتها في تنظيم مراسم حفل الزفاف ودخول وخروج المعازيم وترتيب ظهور العروس وكيف تقابل زوجها، فما كان من سهير زكي إلا أن طمأنتها وهدأتها، وتم وضع الترتيبات اللازمة للحفل.

ظهورها في نشرة الأخبار

كما تحدثت عن ظهورها في نشرة الأخبار، وعرض رقصتها خلال حفل زفاف ابنة "عبدالناصر"، مؤكدة أنه كان بموافقة الرئيس جمال عبدالناصر، وكانت الرقصة الأولى والأخيرة، وحققت لها هذه الرقصة شهرة كبيرة وباتت كل العائلات تطلبها بالاسم وتطلب الرقص بنفس البدلة التي رقصت بها في فرح ابنة جمال عبدالناصر.

اقرأ أيضًا

سناء يونس تكشف تفاصيل أول لقاء جمعها بالفنان فؤاد المهندس