رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. الشيخ الطبلاوى الإذاعة قبلته فى المرة العاشرة

ستوديو

تمر اليوم 14 نوفمبر ذكرى ميلاد  الشيخ محمد محمود الطبلاوى، واحد من مشاهير قراء القرآن الكريم فى مصر والعالم العربى، الذى توفى في 5 مايو عام 2020.

واستعرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن الشيخ محمد محمود الطبلاوى في ذكرى ميلاده، حيث ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوى في مثل هذا اليوم 14 نوفمبر من عام 1934 بقرية ميت عقبة بالجيزة، والتحق الطبلاوى بـ"كتاب" القرية في عمر 4 سنوات.

أتم الشيخ محمد محمود الطبلاوى حفظ القرآن الكريم وعمره حوالى 10 سنوات وبدأ الطبلاوى يتلو القرآن الكريم وهو فى سن الثانية عشرة من عمره، ومع ذلك تقدم الشيخ الطبلاوى إلى الإذاعة 9 مرات ولم يقبل بها إلا فى المرة الـ10، وكان ذلك فى عام 1970.

الإذاعة قبلته في المرة العاشرة

سافر الشيخ الطبلاوي إلى أكثر من 80 دولة عربية وإسلامية بدعوات خاصة وكمبعوث من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ممثلا لمصر في العديد من المؤتمرات ومحكما للكثير من المسابقات الدولية التي تقام بين حفظة القرآن الكريم من كل دول العالم، وسجل أكثر من تلاوة للقرآن الكريم قوبلت بالإعجاب من جانب ملايين المستمعين وأصبح ظاهرة استحقت حديث الناس جميعا على اختلاف أشكالهم وثقافاتهم، حتى أطلق عليه الناس ظاهرة العصر.

واستمر الشيخ الطبلاوي متربعا على قمة القراء محققا كل النجاح والشهرة حتى رحيله فى يوم 5 من شهر مايو 2020.