رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعرها مفاجأة.. تفاصيل وموعد إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

تحدث محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية المصرية، عن تفاصيل إنتاج أول  سيارة كهربائية مصرية، مؤكدا أن الخطة نتاجها سيكون في النصف الأول من عام 2024.

 

 السعر المستهدف للسيارة الكهربائية المصرية

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أنهم في البداية سيصنعون ألف سيارة في الشهر ومع زيادة الإنتاج مخطط وصولهم إلى 5000 سيارة شهريا، مفيدا بأن السعر المستهدف للسيارة الكهربائية المصرية سيكون 150 ألف جنيه.

ولفت إلى أن نسبة المكون المحلي في أول إنتاج للسيارات سيصل إلى 60%، حيث يصنعون في مصر جسم السيارة، والصالون الداخلي الذي يتم تصنيعه بالكامل داخل مصر، مؤكدا أنه بعد عام من بداية الإنتاج من المحتمل أن يصل نسبة المكون المحلي 90%.

وأشار إلى أن السيارة التي يتم إنتاجها أولا ستكون مماثلة لسيارات الهاتشباج الصغيرة.

 

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdmctv%2Fvideos%2F1661060001084164%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>