رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تظاهرات حاشدة فى مدن أوروبية لدعم فلسطين والتنديد بمجازر إسرائيل فى غزة

ستوديو

عرضت قناة الغد تقريرا يكشف انطلاق مظاهرات حاشدة في عدد من العواصم الأوروبية، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي  بحق المدنيين الفلسطينيين، التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى، مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ36 على التوالي. 

العاصمة البريطانية

شارك عشرات الآلاف في مظاهرة داعمة للقضية الفلسطينية، طالبوا فيها بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المظاهرات التي انطلقت في لندن، تحت اسم «المسيرة الوطنية من أجل فلسطين»، جاءت بالتزامن مع يوم الهدنة، وهو اليوم الذي انتهت فيه الحرب العالمية الأولى، ويقام تكريما لذكرى قدامى المحاربين.

وقال مراسل الغد من لندن إن المشاركين في المظاهرة أكدوا أنها مهمة واستثنائية، وطالبوا بأن تكون الأكبر في تاريخ مظاهرات دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الحشود تجمعت للتحرك من منطقة قوس النصر باتجاه السفارة الأمريكية في الناحية الشرقية من لندن، في مسافة تستغرق أكثر من ساعة سيرا على الأقدام.

وأشار مراسل “الغد” إلى أن المظاهرة الأخيرة كانت يوم السبت الماضي، وشارك بها نحو 350 ألف شخص، طالبوا بأن تكون مظاهرة اليوم بمثابة مجموعة من الرسائل للحكومة البريطانية، وهي: «وقف إطلاق النار، أن تكون فلسطين حرة، أن تقوم الحكومة البريطانية بمسئولياتها وواجبها الأخلاقي لوقف آلة الحرب الإسرائيلية ضد المدنيين والمستشفيات».

وقال مراسل “الغد” إن مظاهرة اليوم تعد استثنائية، لأنها تتزامن مع تاريخ مقدس في بريطانيا، كونه يوم توقيع الهدنة في الحرب العالمية الأولى في العام 1918، وبعدها انتهت الحرب، لافتا إلى أن الحكومة البريطانية دعت لوقف المظاهرة كونها تتزامن مع هذا الحدث، ولأن المظاهرة ستتوجه إلى مقر الحكومة، لذا واجهت مظاهرة اليوم انتقادات كبيرة لوقفها.

 

بروكسل

خرج المتظاهرون المحتجون على العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين في قطاع غزة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، كما رفعوا لافتات كتب عليها عبارات مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وحرص عدد من المتظاهرين في بروكسل على ارتداء الوشاح الفلسطيني.

باريس

كما خرج عدد كبير من المتظاهرين، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة في العاصمة الفرنسية باريس.

ورفع المتظاهرون لافتات دعت إلى الحرية لفلسطين ورفع الحصار الإجرامي عن غزة، ورفع المتظاهرون لافتات عدة للمطالبة بوقف إطلاق النار، مطالبين  بإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ووقف الغارات المتواصلة التي تستهدف المدنيين بالقطاع.

 

ألمانيا

واحتشد متظاهرون في مدينة فوبرتال في ألمانيا تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث رفع المتظاهرون أعلام فلسطين، كما رفعوا لافتات مطالبة بوقف إطلاق النار.

غزة تواجه إبادة جماعية ومجازر من قبل العدوان الإسرائيلي 

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ36 على التوالي منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر، الأول إلى أكثر من 11100 شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 30 ألف جريح.

السياسية-الفرنسية-ماتيلد-بانوت-تشارك-في-مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-750x430
السياسية-الفرنسية-ماتيلد-بانوت-تشارك-في-مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-1-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-1-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-3-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-باريس-رويترز-3-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-بروكسل-رويترز-1-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-بروكسل-رويترز-1-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-بروكسل-رويترز-2-750x430
مظاهرات-مؤيدة-للفلسطينيين-في-بروكسل-رويترز-2-750x430