رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير فلسطينى: مصر تشكل رئة الشعب الفلسطينى للحصول على الهواء

ستوديو

قال اللواء واصف العريقات، الخبير السياسي الفلسطيني، إن الدولة المصرية منذ 1948 وهي تقاتل في الميدان والحقل الدولي بالمواقف الدبلوماسية الشجاعة، مشيرًا إلى أن مصر تشكل رئة الشعب الفلسطيني للحصول على الهواء سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية. 

وأضاف "العريقات"، خلال مداخلة ببرنامج "البوابة"، مع الإعلامية شيرين شوقي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الجميع يشهد بأن الموقف المصري الصلب منع تنفيذ المخططات الصهيونية، معقبًا: "الكيان الصهيوني صدم بالجدار المصري الصلب سواء على مستوى القيادة أو الحكومة والأجهزة الأمنية والمخابرات، أو على مستوى الشعب المصري الذي يعتبر الحاضن الحقيقي للمقاومة والشعب الفلسطيني".

وأوضح أن التغيير الذي حدث في بعض المواقف الدولية كان نتيجة الاجتماعات المصرية مع كل دول العالم في قمة "القاهرة للسلام"، مشيرًا إلى أن الموقف المصري استطاع أن يدعم القضية الفلسطينية، خاصة في المجال الإنساني من خلال فتح معبر رفح وتقديم المساعدات الإنسانية. 

وأكد أن بيان الاتحاد الأوروبي اليوم بإعطاء إسرائيل حق الدفاع عن النفس معروف، ومن الصعب التأثير عليه بشكل جذري، ولكن كلما كان هناك موقف مصري وعربي مع الشعب الفلسطيني، فهذا يمنع الانحياز بشكل كامل مع الاحتلال الإسرائيلي.