رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

ستوديو

قال اللواء أيمن عبدالمحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، إن حزب حماة الوطن هو الأكثر حرصًا لتوفير الأمن القومي المصري، لذلك أصد البيان لتعبير  فيه عن عميق أسفه وحزنه لما ينتهجه الكيان الإسرائيلي المحتل من أعمال عنف ومذابح إزاء المدنيين وانتهاك عمليات التهجير القسري، وهذا كله مخالف للقوانين والمواثيق الدولية. 

وأضاف عبدالمحسن، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مجلس الشيوخ بالكامل أعرب عن تأيده  للرئيس عبدالفتاح السيسي في كل ما يتخذه من إجراءات لأمن وحماية الأراضي المصرية، مشيرًا إلي التجمعات أمام مقرات الحزب للتعبير عن رفضهم ما يسمي بفكرة التهجير. 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية إلي أن الشعب المصري  مستمر في النزول للتعبير عن رفضهم الممارسات الإسرائيلية والضغط علي الشعب الفلسطيني لإجباره علي عملية التهجير. 

الشعب المصري  مستمر في النزول للتعبير عن رفضهم الممارسات الإسرائيلية

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية أن  الجهود المصرية متواصلة ومكثفة منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر على جميع المستويات سواء المستوى الإقليمي مع كل الدول العربية والإقليمية الفاعلة والمؤثرة أو المستوى الدولي، مشيرا إلى أن موقف مصر دائمًا كان ثابتًا وظهر ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني، إذ أن المؤتمر كان شارحًا ويعبر عن القلق تجاه ما تقوم به القوات الإسرائيلية.

وتابع أن الرئيس السيسي حذر منذ بداية الأحداث في غزة من خطورة التصعيد، وناشد العمل على تهدئة الأوضاع الإنسانية ومنع سياسية العقاب الجماعي، فضلًا عن تكثيفه الاتصالات مع كافة الأطراف والجانبين المتصارعيين.