رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تستعرض طقس اليوم وتوضح مناطق سقوط الأمطار

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا ما زلنا نتأثر بالأجواء الخريفية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية: أمس كانت هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية، وبالفعل سقطط على بعض المحافظات منها كفرالشيخ ومناطق من الإسكندرية وبعض مناطق من الدقهلية، وهي محافظات شمال الوجه البحري.

مناطق سقوط الأمطار

ولفتت إلى أنه من المتوقع وجود سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة على المحافظات الساحلية، تصاحبها فرص لسقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة لبعض  السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط على فترات متقطعة من اليوم وفي منطقة دون الأخرى.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية، فالعظمى على القاهرة الكبرى متوقع أنها ستكون بين 28 إلى 29 درجة مئوية خلال فترة النهار، ما يعطي إحساسا بطقس خفيف مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وحار على المحافظات الجنوبية خاصة في فترة الظهيرة.

وأوضحت أن فترات الليل خاصة النصف الأخير منه تكون درجات الحرارة مائلة للبرودة في المحافظات الشمالية تحديدا.