رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل انطلاق فعاليات معرض الشيخ زايد للكتاب تحت شعار "الثقافة والنصر"

ستوديو

كشف محمود عبد النبي، مدير معرض الشيخ زايد للكتاب، تفاصيل انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض زايد للكتاب تحت رعاية وزارتي الثقافة والإسكان ومحافظة الجيزة وتحت شعار "الثقافة والنصر". 

وقال عبدالنبي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، إنه تم تخصيص هذا العام للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر، وسيتم تنظيم أكثر من ندوة وشاركت مجموعة مؤرخين 73، حيث حضر أكثر من بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيد حكوا للجمهور والقراء المعارك التي خاضوها بأنفسهم.

محمود عبدالنبي: معرض الشيخ زايد للكتاب متنفس ورئة للقراء

وأضاف أنه تم اختيار الكاتب الصحفي جمال الغيطاني أشهر مراسل صحفي على الجبهة كشخصية المعرض وتنظيم هذه الدورة من المعرض تحت شعار الثقافة والنصر، مؤكدًا أن المعرض يعتبر متنفسًا ورئة للقراء في الشيخ زايد.

وتابع أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءً ويستمر حتى مساء يوم الثاني والعشرين من أكتوبر ويتضمن أيضًا مسرحا للعروض الفنية والندوات المجانية على مدار اليوم، على أن يتم الاحتفال في ختام المعرض بمئوية الفنان سيد درويش.

كما أشار إلى أن المعرض يتضمن صالة عرض رئيسية يشارك بها أكثر من 120 ناشرا ومكتبة وتعرض آلاف الإصدارات والوسائل التعليمية والألعاب التعليمية للأطفال، كما يضم كذلك مجموعة من الندوات لكبار الكتاب والمؤلفين ويتضمن برنامجه أكثر من 40 ندوة لكبار الأدباء والمثقفين بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية، وذلك لخدمة أهالي الشيخ زايد والجيزة.