رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى رحيلها.. محطات فى حياة الفنانة نادية عزت

نادية عزت
نادية عزت

تحل اليوم 21 مايو، ذكرى رحيل الفنانة نادية عزت، التي ولدت في 22 فبراير عام 1938، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011، عن عمر يناهز الـ73 عامًا.

محطات في حياة نادية عزت

قدمت الفنانة نادية عزت شخصيات متنوعة بين الشر والكوميديا والأمومة وغيرها خلال تاريخها الفني الحافل بالأعمال المختلفة، واشتهرت بدورها في مسلسل يوميات ونيس بأجزائه المختلفة.

نادية عزت اسمها الحقيقي هو بثينة إبراهيم حجازي، تخرجت فى كلية الفنون الجميلة إلا أنها كانت تذوب في التمثيل عشقا، لتبدأ في تحقيق حلمها بعد تخرجها مباشرة لتنجح في دخول هذا العالم وتقدم العديد من الأدوار المهمة والبارزة من بينها دور الشر الذي قدمته في فيلم معبودة الجماهير الذي خاضت بطولته إلى جانب الفنان عبدالحليم حافظ والفنانة شادية.

نادية عزت


قدمت نادية عزت أولى أعمالها الفنية وهي في سن 12 عامًا من خلال فيلم اليابس وبعد تخرجها شاركت في فيلم معبودة الجماهير والتي جسدت من خلاله دور الشر وأحدث نقلة نوعية في حياتها وكان له الفضل في توالى الأعمال الفنية عليها، فقدمت مسرحية حماتي في التليفزيون وقدمت أيضا فيلم المراهقات أمام رشدي أباظة، كما شاركت في مسلسل يوميات ونيس بأجزائه المختلفة، لتكون آخر أعمالها الفنية من خلال مسلسل اذاعي بعنوان قصة حبي في عام 2010.

 

أعمال نادية عزت
قدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال الفنية التي وصل رصيدها إلى 150 عملا فنيا أشهرها دورها في فيلم (إنذار بالطاعة) عام 1993 مع الفنانة ليلي علوي حين جسدت دور الأم المتسلطة القوية التي تضرب ابنتها وتجبرها علي الزواج من العريس الثري كما قدمت العديد من الأدوار الدرامية أشهرها دورها في مسلسلات المال والبنون وسارة، وهوانم جاردن سيتي.


ارتداء الحجاب

وفي آخر حياتها وبعدما أشبعت رغبتها في الفن والتمثيل، قررت نادية عزت ارتداء الحجاب وتقديم أدوار تتناسب مع وقاره، وظلت نادية عزت بالحجاب حتى وفاتها في يوم 21 مايو عام 2011 عن عمر يناهز 73 عامًا بعد صراع مع المرض.