رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة الإخبارية" مخرون الوقود اللازم للمستشفيات فى غزة ينتهى.. غدًا

ستوديو

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن مخرون الوقود اللازم للمستشفيات في قطاع غزة ينتهي غدًا، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، اليوم الأربعاء.

كما أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان إلى 950 والجرحى إلى 5000.

فيما وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين، جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة، التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، مستخدمة الأسلحة المحرمة دوليًا بما فيها الفسفورية والعنقودية، وغيرها.

الجرائم تطال كل شيء في قطاع غزة 

وقالت الخارجية، في بيان، اليوم، إن هذه الجرائم تطال كل شيء في قطاع غزة وأدت حتى اللحظة إلى استشهاد 950 مواطنًا وأكثر من 5 آلاف جريح، وهي في تزايد متسارع، ونزوح مئات آلاف المواطنين من منازلهم، وأرقام مهولة من المنازل والأبنية والمؤسسات والمنشآت التي سُوّيت بالأرض وهُدمت إما جزئيًا أو كليًا.

وأضافت أن جرائم القتل والتدمير والتهجير تعني أن دولة الاحتلال ترتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل حملة تجويع مسعورة وقطع الإمدادات والاحتياجات الأساسية (الكهرباء، والمياه، والأدوية، والوقود وغيرها)، عن المواطنين المدنيين العزل في أبشع أشكال العقوبات الجماعية.

كما أدانت بشدة جرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستعمرين المسلحة ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية المحتلة؛ بما فيها القدس الشرقية.