رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى مهنا: سيد درويش "أستاذ الأساتذة" وعبقرى الموسيقى المصرية

ستوديو

قال الموسيقار هاني مهنا إن سيد درويش هو عبقري الموسيقى المصرية، ورغم أن عمره الفني كان قصيرا جدا لكنه ترك بصمة وتاريخا ورؤية عظيمة، مشيرا إلى أن كل أعماله أثرت في الكثيرين مثل محمد عبدالوهاب وغيره من الفنانين العظماء، فالكل أخذ من عبق سيد درويش، لأنه كان أستاذ الأساتذة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم المذاع على قناة "أون"، أن سيد درويش كان مبدعا في أعماله، فأعطى رسائل قوية جدا للاستعمار بمضامين فظيعة، وتشعر وكأنه يشعر بكل مصري سواء البسيط أو الغني.

وتابع: "أغنية قوم يا مصري من أجمل الأغاني اللى بتحسس كل إنسان مصري بالفخر، ونشيدنا الوطني بلادي بلادي فتجد العاطفة عنده جياشة جدا، وفي السياسة كان يتناول أشياء بعيدة عن كل فكر فنان مصري".

ولفت إلى أن سيد درويش فكر في إنشاء الأوبرا، وكان عنده طموحات ولو كان عاش 20 أو 30 سنة كان ترك لنا خزائن من أعمال فنية عظيمة، موضحًا أنه أثر في كل الملحنين وأعطى الكثير.

وأردف: "المفروض نعمل احتفالية كل سنة لسيد درويش، ونفكر الناس بأعماله، فأنا تأثرت كثيرا بسيد درويش، وذاكرته كويس جدا وكنت أعزف أغاني سيد درويش، ونفسي نذكر المصريين كل سنة بسيد درويش وأعماله".