رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كانت عضوًا بفرقة «يوسف وهبى».. من هى عمة الفنانة يسرا؟

يسرا وعمتها
يسرا وعمتها

تعد الفنانة يسرا من أشهر نجمات مصر والوطن العربي، وقدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة منذ دخولها مجال التمثيل، ولكن ما لايعرفه الكثير عنها أن لها عمة سبقتها لعالم الفن وهي أمينة شريف.

اشتهرت أمينة شريف بالأعمال المسرحية في فرقة يوسف وهبي في أربعينات القرن الماضي، ثم انطلقت إلى السينما وقدمت العديد من الأدوار الثانوية بجانب كبار النجوم، ورغم ما كانت تتمتع به من جمال وموهبة إلا أنها لم تقدم أدوار البطولة المطلقة.

الفنانة أمينة شريف من مواليد عام 1912، اسمها الحقيقي أمينة حافظ نسيم، وكانت تتميز بوجه وملامح هادئة، وبدأت حياتها الفنية مع الفرق المسرحية الكبرى.

وكان أول ظهور لها على الشاشة في عام 1942 أي حينما كانت في سن الثلاثين، وذلك من خلال فيلم "على مسرح الحياة" من إخراج أحمد بدرخان وبطولة حسين رياض وروحية خالد وأنور وجدي وزينب صدقي، ثم ظهرت في العام نفسه في فيلم "أحب الغلط" في دور خطيبة أنور وجدي، وقدمت بعده العديد من الأعمال.

عودتها للفن بعد غياب 8 سنوات

وفي عام 1955، عادت الفنانة أمينة شريف للظهور بعد غياب 8 سنوات، وشاركت في بطولة فيلم "الله معنا" مع الفنانة فاتن حمامة، وعماد حمدي، وشكري سرحان، وماجدة، ومحمود المليجي وحسين رياض وسراج منير وأحمد علام، وكان آخر ظهور لها عام 1960 من خلال آخر أعمالها في فيلم "عمالقة البحار"، مع أحمد مظهر، ونادية لطفي، وعبدالمنعم إبراهيم.

ورحلت الفنانة أمينة شريف عن عالمنا عن عمر يناهز 69 عامًا، في 13 سبتمبر1981.

امينة شريف
امينة شريف
امينة شريف
امينة شريف
امينة شريف