رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى عيد ميلاده.. محطات فى حياة دنجوان السينما أحمد عز

ستوديو

يحتفل النجم أحمد عز بعيد ميلاده، اليوم الموافق 23 يوليو، وهو من مواليد عام 1971 بحى المعادى، وهو الابن الأوسط لعائلة مكونة من ثلاثة أبناء، درس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب، جامعة عين شمس. وبعد تخرّجه، عمل في مجال الفنادق.

قابل المخرجة إيناس الدغيدى التى أعطته دورًا صغيرًا فى فيلم "كلام الليل" عام 1999، ثم توجه بعدها لدراسةِ التمثيلِ بشكلٍ جدى في عدة ورش عمل.

وشارك أحمد عز بعد ذلك بأدوار صغيرة فى أكثر من عمل، حتى جاءت انطلاقته الحقيقية عندما أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدى عام 2001 دور البطولة إلى جانب هند صبري في فيلم "مذكرات مراهقة"، ومن بعده جاءت انطلاقته الكبيرة في مسلسل "ملك روحى" أمام النجمة يسرا عام 2003، والذي قدّمه للجمهور بأفضل صورة ممكنة.

واستمرت انطلاقة أحمد عز في الأعمال الفنية، حيث شارك عام 2004 في ثلاثة أفلام متتالية هي "يوم الكرامة" و"حب البنات" و"سنة أولى نصب"، وبعدها شارك في فيلم "الباحثات عن الحرية" في دور بعيدًا عن الرومانسية التي عرف بها، ليتجه بعد ذلك إلى أدوار الأكشن والتشويق في أولى بطولاته المطلقة في فيلم "ملاكى إسكندرية".

اختار أحمد عز أن يكون نجمًا سينمائيًا وانطلق في البطولات السينمائية مقدمًا أفلام "الرهينة، الشبح، مسجون ترانزيت، بدل فاقد، الحفلة، ولاد رزق، العارف، الجريمة، كيرة والجن وغيرهما".

أحمد عز أحد أبرز نجوم شباك التذاكر في السينما 

وأصبح الفنان أحمد عز واحدًا من أبرز نجوم شباك التذاكر في السينما خلال السنوات الأخيرة، إذ حصدت أفلامه الأخيرة أعلى الإيرادات في السينما، وحققت أرقامًا قياسية، أما في الدراما فيكتفى بتقديم مسلسل كل عامين أو أكثر.