رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصة توقف فيروز عن الغناء ودخولها فى نوبة بكاء على المسرح

فيروز
فيروز

تعد الفنانة فيروز، "جارة القمر"، وعاصي الرحباني، من أشهر ثنائيات الوطن العربي، وبدأت قصة حبهما من الإذاعة بعد حديث للفنانة فيروز عن حياتها الفنية.

ووصف عاصي، تفاصيل اللقاء الأول بينهما قائلًا: "شاهدت فيروز للمرة الأولى في الإذاعة، وسُئلت عن رأيي فقلت، كويس نص نص".

ثم تحدثت فيروز، عن مشاعرها تجاه عاصي بعد اللقاء الأول: "شعرت أن دمه ثقيل، وظلت معرفتنا طوال 5 سنوات حتى تزوجنا بعد ذلك".

ووصفت في حوار نادر لها عن حياتهما قائلة: "كان عاصي سريع العطاء، وكنت سريعة التلقي، كان سريع الغضب، وكان قاسيا، وكنت أتقبل هذه القسوة، لأنها في مصلحتي، وكل ما قدمته كان من اختيار عاصي وليس من اختياري أنا، كنت أخاف من عاصي، ولم أقدر على رفض ألحانه ورغم كل ذلك كنت أحبه".

مرض عاصي بعد انفصالهما

بعدها تزايدت الخلافات بين عاصي وفيروز حتى انفصلا، وبعدها مر عاصي بأزمة صحية وأصيب بنزيف بالدماغ، وفقد قدرته عن الحركة ودخل في غيبوبة.. وعندما أستيقظ من غيبوبته كان يقول لهم: "بدي احكى مع فيروز"، وكانت حينها فيروز تزوره دائمًا وتعتني به وتقول: "أنا هون يا عاصي لا تحمل هم شي، أنا معك".

وبعدها بفترة بسيطة مات عاصي، وفي أول حفلة لفيروز وقفت على المسرح تغني وبعد أن بدأت موسيقى أغنية "سألوني الناس"، وبدأت فيروز في الغناء.. وقفت عند جملة "بيعز علي غني يا حبيبي، ولأول مرة ما بنكون سوا"، وفقدت السيطرة وبكت على المسرح.