رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ توليد يحذر من زواج القاصرات: قد يؤدى إلى وفاة الفتاة

ستوديو

حذّر الدكتور أيمن هاني، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، من مخاطر زواج القاصرات، مؤكدًا أن الأمر تنتج عنه مضاعفات صحية خطيرة قد تصل إلى الوفاة فى بعض الحالات، نتيجة عدم اكتمال الأعضاء الجسدية للفتاة. 

وقال هاني خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المُذاع على قناة "الناس"، الثلاثاء: "زواج القاصرات طبيًا مرفوض عالميًا، لأنه زواج أطفال، والحمل فيه يمثل خطورة طبية كبيرة على عظام الحوض والرحم؛ لأن الفتاة تكون أعضاؤها لم تكتمل".

وتابع: "بنشوف تهتك للمهبل وجروح شديدة جدًا في الرحم نتيجة العلاقة الحميمية، ويكون عمرها 14 سنة وتتحمل مسئوليات البيت، والمرحلة الجسدية للحمل والعلاقة الحميمية، وهذا كارثة للحمل وبالتالى بيحصل نسب عالية من الأنيميا، وبيدخلوا فى تسمم الحمل، قد يصل إلى الوفاة".

واستكمل: "السن المعروفة لزواج الفتاة المعروف 18 سنة اللى نقدر نقول الجسم يقدر يتحمل العلاقة الحميمية والحمل، لكن غير كده هى طفلة لا تتحمل العلاقة الجسدية والحمل، فى بنات بيبقى عندها 14 سنة وبيكتبوا عرفى لحد ما تجيب السن، وتلاقيها تقولك أنا لسه مش حامل وأخرت، وتلاقى أمور نفسية أخرى إنها تبقى عاوزه تلعب باللعب الخاصة بها".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.