رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد مجاهد: آراء المواطنين عكست وعيهم الكبير بالثقافة والتعليم

ستوديو

أكد الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني التي تبدأ غدا الأحد ستناقش العديد من المحاور التي تخص الشأن المصري سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية، مبينا أن المحور الاقتصادي سيكون من أهم المحاور في الحوار وطرح الحلول والرؤى لمواجهة العقبات.

وأضاف خلال لقائه الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الهوية المصرية من ضمن اهتمامات الجلسات لأهميتها في بناء وتشكيل الوعي، موضحا أن مصر بلد الفن وكليات الفنون الجميلة ولا بد من أن نعي ذلك جيدا وفتح هذه الملفات وتغيير العادات التي تقلل من التراث المصري، خاصة أن مصر من أكثر الدول إنتاجا للثقافة والفن.

كما أكد أن الحوار الوطني سيكون فرصة عظيمة للاستماع لكل الآراء ووجهات النظر عن المنظومة الثقافية والهوية الوطنية، مشددا على أهمية وجود صندوق تنمية الثقافة لبناء بيت الثقافة والتعاون مع القصور الثقافية في الفترات المقبلة.

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة في الحياة الثقافية والحفاظ على الهوية والسمات المصرية، لافتا إلى أهمية الاعتناء والاهتمام الكبير لقصور الثقافة وتوفير التمويل اللازم لها للتطوير في الناحية الثقافية خاصة في المسارح وتقديم الدعم اللوجيستي.

ونوه بأن الأمانة الفنية للحوار الوطني، تعلن عن آراء المواطنين بشأن جلسات الحوار منها المحور الاجتماعي والثقافي الذي شغل اهتمام المصريين بنسبة 36% ثم حل التعليم بنسبة 30%، مبينا أن هذا يعكس مدى اهتمام المواطنين بقيمتى الثقافة والتعليم.