رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلعت عبدالقوى: المجتمع الأهلى يعيش أزهى عصوره فى مصر

ستوديو

كشف الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس الأمناء بالحوار الوطني، عن تفاصيل الموضوعات التي ستناقشها جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المجتمع الأهلي يعيش أزهى عصوره في مصر.

 

وقال عبدالقوي، خلال لقائه الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، إننا نأمل في التوافق في العديد من القضايا، وسيتم رفع القضايا التي لا تشهد توافقًا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظرها، والفصل فيها.

 

وأضاف طلعت عبدالقوي، مساء الثلاثاء، أن هناك قضايا جدلية تشهد اختلافا في وجهات النظر، مشيرًا إلى وجود اتفاق في ملفات عديدة أيضًا، وستشهد العديد من القضايا حالة توافق من المشاركين في جلسات الحوار الوطني.

 

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن هناك نقابات مهنية (عددها 25 نقابة)؛ دورها تقديم خدمة للأعضاء، وأخرى عمالية، مشيرًا إلى أن بعض النقابات تقدم لأعضائها 50 جنيها شهريا، وأخرى تقدم 150 جنيها كل 3 أشهر؛ لأن مواردها المالية محدودة.

 

وأوضح أن هناك أفكارًا عدة من أجل زيادة موارد النقابات ذات الموارد المحدودة، لافتًا إلى أن المشكلة التي تواجهها تتمثل في التشريع.

وأشار عبدالقوي إلى أن المجتمع الأهلي يعيش أزهى عصوره في مصر؛ بعد أن أصبحت الدولة أكثر استقرارًا، لافتًا إلى أن صندوق الجمعيات الأهلية يعمل على تقليل اعتمادها على التمويل الخارجي.