رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ تخطيط عمرانى: الدولة تحقق التنمية المستدامة لسيناء فى كل المجالات

ستوديو

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن الدولة تبذل جهودا ضخمة لتحقيق التنمية المستدامة في شبه جزيرة سيناء، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" أن القيادة السياسية وضعت استراتيجية لتنمية سيناء من خلال تنمية البشر قبل تنمية الحجر، عن طريق توفير فرص العمل للمواطنين.

وأوضح أن الدولة ركزت في جهودها أيضًا بجانب توفير فرص العمل، على ملف "التعليم" الذي يعد من أبرز ملفات التنمية الحقيقية بسيناء، موضحًا أنه قبل عام 2014 لم يكن بسيناء سوى جامعة واحدة خاصة، أما الآن فهناك 6 جامعات.

وكشف أستاذ التخطيط العمراني عن أنه أيضًا لم تكن هناك مستشفيات لتلقي أهالي سيناء الرعاية الصحية المناسبة، أما الآن فيوجد العديد من المستشفيات إضافة إلى العديد من المراكز الصحية، التي تغطي جميع مناطق شمال وجنوب سيناء.

وأبرز فرج أن الدولة عملت على تنفيذ شبكة لطرق والكباري، لأنها أحد محاور التنمية المهمة جدًا بسيناء، فأصبح هناك 5 كباري عائمة على القناة تنقل المواطنين والبضائع.

وفي مجال السياحة، قال أستاذ التخطيط العمراني، إن السياحة قبل عام 2014 كانت مقصورة علي مدينة شرم الشيخ فقط، أما الآن فإنها موجودة بشمال وجنوب سيناء، كما ضمت المحافظة أيضًا ضمن خطة التنمية مطارات بينها مطار البردويل بمساحة 420 ألف متر مربع بتكلفة 718 مليون جنيه، فضلًا عن تطوير كفاءة باقي المطارات.