رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئاسة المسجد النبوى تعلن نجاح خطتها التشغيلية خلال الثلث الأول من شهر رمضان

ستوديو

أعلنت رئاسة المسجد النبوى، نجاح خطتها التشغيلية للشؤون الخدمية والميدانية خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك.

وقال مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية برئاسة المسجد النبوى عبدالعزيز بن على الأيوبى، فى تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن إجمالي عدد المصلين في المسجد النبوي بلغ خلال العشر الأوائل من شهر رمضان، أكثر من 10 ملايين مصلٍ ومصلية، بزيادة بلغت 47% فى نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ عدد الزوار للسلام على الرسول ﷺ وصاحبيه رضى الله عنهما 675 ألفا و983 زائرًا، فيما بلغ عدد المصلين فى المسجد القديم والروضة الشريفة 781 ألفا و829 مصليا ومصلية خلال العشر الأوائل من رمضان.

وأكد الأيوبي أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، هيأت المسجد للزوار والمصلين من خلال خطتها التشغيلية في تنظيم الحشود، وكثافة الأعداد التي يشهدها المسجد لضمان انسيابية الحركة، وكذلك تعقيم المسجد وسطحه وساحاته ومرافقه وتسهيل الخدمات كافة لينعم الزوار والمصلون بالراحة ويؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة.

 

وكانت أعلنت إدارة الحشود بوكالة شؤون المسجد النبوي، أنها تعمل على تهيئة الممرات لاستقبال الزوار والمصلين بدءًا من الساحات الخارجية للمسجد النبوي حتى دخول المصلين وخروجهم بعد انقضاء الصلوات بكل سهولة ويسر.

وقال عبدالله البلادي مدير إدارة تنظيم الحشود في المسجد النبوي "طوال شهر رمضان المبارك ترتفع جاهزية وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة تنظيم الحشود مع الجهات المشاركة منها الجهات الأمنية والصحية والتطوعية وغيرها".

وأضاف "أن من أولى الخدمات التي تقدم للزائر حين يتم وصوله إلى ساحات المسجد النبوي هي الخدمات المقدمة من إدارة تنظيم الحشود باستقباله وإيصاله إلى المصليات"، مشيرا إلى أن إدارة تنظيم الحشود أطلقت مبادرة (تيسير الوصول)؛ بهدف تيسير الوصول للزائر والمصلى لجميع مقاصده في المسجد النبوي وتهيئة جميع ما يكفل له الراحة والطمأنينة لأداء العبادات.