رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد واقعة نصب هوج بول.. عزة مصطفى: «فيه ناس عايزة تكسب بالفهلوة»

ستوديو

علقت الإعلامية عزة مصطفى على تعرض بعض المواطنين لنصب إلكتروني بسبب تطبيق “هوج بول”، قائلة: “ما دام الطماع موجود، فإن النصاب بخير، وطالما أن هناك ناس من يرغب في الكسب بالفهلوة، ودون عمل أو تعب، سوف نرى حوادث نصب كثيرة”.

وأضافت خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد أن حوادث النصب تطورت مع تطور التكنولوجيا ولم يعد هناك "مستريح" يجمع أموالا من الناس ويهرب، ولكن هناك أبليكيشن وتطبيقات إلكترونية تجمع فلوسا من الناس وتختفي.

واستطردت: «مش عارفة ليه الناس لا تتعلم وتتوب ولا أعلم ليه الناس ممكن تدفع فلوس لبرنامج على الإنترنت، برنامج أنت مش عارف مين وراه ولا مين المسئول عنه، ولا في أي التزام قانوني عليه، وتدفع فلوس في الهوا، وأنت تتخيل إنك هتكسب بالدولار».

وأردفت عزة مصطفى: «أنا أتحدث عن حادثة النصب الالكتروني لأبليكيشن هوج بول لتعدين البيتكوين، الذي جمع  من المصريين مبالغ كبيرة وطار، والفلوس ضاعت، وهناك من أتي بها من قرض، أو استدان من أقاربه واللي خد فلوس من أمه، واللي باع ذهب زوجته، وهناك من صفي تجارته كي يستثمر في الموقع».

وتابعت: «هذه أزمة كبيرة عندما نعلم النصب على عدد كبير من الناس، بعد اقتناعهم بفكرة لا تدخل العقل من الأساس»، مستطردة: «يعني إيه تدخل موقع تحط فيه ألف جنيه وتكسب 4 دولارات كل يوم».

وواصلت الإعلامية عزة مصطفى: «يعني لو حسبنا الدولار بـ30 جنيها، فأنت بتكسب كل يوم 120 جنيها، من أصل ألف جنيه، يعني المكسب اليومي 12%، يعني بتضاعف رأس المال كل 8 أيام، مردفة«هو فيه كده؟ هو فيه حد ممكن يستثمر مثلا 100 ألف جنيه، بعد 8 أيام يبقى 200 ألف.. أكيد ده نصب؟».