رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تدين حادث التفجير الإرهابى فى كابول

ستوديو

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، التفجير الإرهابي الذي وقع أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الأفغانية كابول، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وتقدّمت مصر- في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بخالص التعازي إلى ذوي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
وأكدت مصر إدانتها ورفضها كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

كما أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من وزارة الخارجية الأفغانية، وأسفر عن وفاة عدد من الأبرياء وإصابة آخرين.

وأكدت الوزارة رفض المملكة التام كل أشكال العنف والإرهاب والتطرف، مؤكدة وقوف المملكة وتضامنها مع الشعب الأفغاني في هذا المصاب، كما تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

تفاصيل الهجوم الإرهابي

وقال مسئول بوزارة الإعلام الأفغانية إن 20 شخصًا لقوا حتفهم الأربعاء، نتيجة تفجير نفذه انتحاري أمام وزارة الخارجية في كابول، وفق ما نقلت "رويترز".

وأظهرت صورة للموقع أكدتها مصادر رسمية ما لا يقل عن تسعة أشخاص مصابين أو قتلى خارج الوزارة وكانت قوات الأمن تتولى أمرهم.

وقال خالد زدران، المتحدث باسم الشرطة، إن الانفجار وقع نحو الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت جرينتش)، لكنه لم يقدم عددًا للضحايا قائلا إن المسئولين يحققون.

وتواجه الحكومة التي تديرها طالبان تمردًا يشنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية الذين استهدفوا الأجانب في مواقع معينة، مثل السفارتين الروسية والباكستانية وفندق يرتاده رجال أعمال صينيون.