رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: الأزمة الأوكرانية فرصة ذهبية لحل القضية الفلسطينية

شريف الخريبي
شريف الخريبي

 قال الدكتور شريف الخريبي، الخبير الاقتصادي، إن الصين دخلت إلى القارة السمراء من خلال اعداد مشروعات تنموية كبيرة على سبيل الهدية أو المنح للحكومات، مشيرًا إلى أن فرص أمريكا في إفريقيا لم تعد موجودة.

الظلم الأمريكي المستمر واضح في قضية فلسطين

 وتابع خلال حواره مع الإعلاميان نشأت الديهي، وعمرو عبدالحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، أن الظلم الامريكي المستمر واضح في قضية فلسطين، خاصة عند مقارنة القضية الفلسطينية بما يحدث في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الأزمة الأوكرانية فرصة ذهبية لحل القضية الفلسطينية، من خلال الذهاب بالقضية الفلسطينية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفضح التناقض الغربي الأمريكي.

 وأضاف أن الصين تعمل على كسب ود الدول بشكل كامل من خلال مساعدة الكثير من الدول على اعداد مشاريع البنية التحتية بتكاليف قليلة جدًا، مشيرًا إلى أن القمة الأمريكية الإفريقية تأتي في اطار سياسية رد الفعل على زيادة التوسع الصيني في القارة السمراء. 

وأشار إلى أن الدول الفقيرة في حاجة لـ700 مليار دولار سنويًا للتغلب على مشاكل المناخ لمدة 10 سنوات على الأقل، مشيرًا إلى أن حجم تجارة دولة مجموعة العشرين 76 ترليون دولار، وأخذ 1% من قيمة هذه التجارة، من شأنه أن يساعد الدول النامية على مواجهة التغيرات المناخية.