رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصيادلة» تناشد الصحة وضع آلية محددة لحفظ كرامة الصيدلى

ستوديو

قال الدكتور محفوظ رمزى، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة صيادلة القاهرة، إن الصيدلي يتعرض لضغوط نفسية غير طبيعية متمنيًا القيام بدورنا الطبيعي كأى صيدلي في العالم، مضيفا:" أريد أن أؤدى الخدمة الدوائية بأمان دون المساس بالصيدلي".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" الأحد، أن هناك كثيرا من التساؤلات فى الشارع المصري تجاه الدكتور الصيدلي وتخوف شديد من القيام بدوره الطبيعي، مشيرا إلى أن الإجراء الطبي الذي يعمله الصيدلي يفعله مجانًا، مشيرا إلى أن الصيدلي في أمريكا من حقه التعديل فى الروشتة ويعدل فى تركيبات الدواء.

وأشار إلى أن الحل الأمثل تكوين لجنة من نقابة الصيادلة  بالتنسيق مع وزارة الصحة للنقاش ووضع آلية محددة لحل يرضي جميع الأطراف وحفظ كرامة الصيدلي وحقه فى تأدية عمله دون خوف وفي أمان كامل. 

وأعرب عن أمنياته بمشاركة النقابات الفرعية مع نقابة الصيادلة إلى جانب وزارة الصحة لوضع آلية محددة لحفظ حقوق الصيدلي وكرامته ولا بد من إعطاء الحق من ناحية الصيدلي تحت حق نقابي، مشيرا إلى أن هناك بعض الصيادلة يرفض إعطاء الحقن رغم أن  لخوف من الحقن قبل اختبار الحساسية، حيث أن كل اختبارات الحساسية ليس لها أساس علمى محدد وتتم على مادة علمية ليست موجودة فى مصر من الأساس.