رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوتين: التجارة الدولية الآن فى أزمة وروسيا تعيد توجيه الاقتصاد نحو أسواق جديدة

ستوديو

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الزيارة الخارجية الرسمية الأولى لتوكاييف إلى روسيا بعد إعادة انتخابه كرئيس للدولة تؤكد الطبيعة الخاصة للعلاقات بين البلدين وموسكو تقدر ذلك.

وقال بوتين، خلال لقاء مع نظيره الكازاخستاني، قاسم جومارت توكاييف، في الجلسة العامة للمنتدى 18 للتعاون الإقليمي بين روسيا وكازاخستان، إنه بالطبع نلتقي مع رئيس كازاخستان بانتظام، حيث نستخدم دائما كل اجتماعاتنا لمناقشة الشئون الجارية، منوها أنه قبل الحديث في أي شىء نحن نتحدث عن الاقتصاد، لأن هذا هو أساس كل نجاحاتنا الأخرى في جميع المجالات.

ونوه أن زيارة نظيره الكازاخستاني اليوم لها أهمية خاصة فهي الزيارة الأولى بعد إعادة انتخاب قاسم جومارت كيميليفيتش رئيسا لكازاخستان، بهذا المعنى، بالطبع لها معنى رمزي يؤكد الطبيعة الخاصة لعلاقاتنا ونحن نقدر ذلك تقديرا عاليا.

وأكد أن التجارة الدولية الآن في أزمة وروسيا تعيد توجيه الاقتصاد نحو أسواق جديدة، ومع أخذ ذلك في الاعتبار يتم تنفيذ تدابير واسعة النطاق في روسيا لإعادة توجيه عمليات التصدير والاستيراد إلى أسواق جديدة؛ والعمل جار لتجهيز وتحسين كفاءة ممرات خطوط رئيسية دولية جديدة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.