رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لبلبة» تكشف سر سعادتها بتكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى

ستوديو

شهد اليوم الرابع من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عرض عدد من الأفلام من بريطانيا والجزائر وكرواتيا والمكسيك والأرجنتين وغيرها، إضافة إلى ندوة مميزة للفنانة المصرية لبلبة والتي تم تكريمها في دورة هذا العام بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر بعد تقديمها أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية.

 

مهرجان القاهرة السينمائي 

وقالت الفنانة لبلبة، خلال لقائها عبر فضائية "الغد"، إنها تشعر بالسعادة البالغة من تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي، معبرة: "هذه الجائزة تقدير لمشوارها الطويل وأن هذا التكريم جعلها تشعر بأنه تتويج وتقدير لمشوارها الذي بدأته منذ طفولتها".

 

فعاليات مهرجات القاهرة السينمائي 

وشهدت أروقة المهرجان إقبالًا كبيرًا لحضور عروض اليوم الرابع، ومن بينها الفيلم البريطاني "السباحتان"، والجزائري "العايلة"، والكرواتي "مكان آمن"، والمكسيكي الأرجنتيني "ثوب من الأحجار الكريمة". 

ويشارك في الدورة الـ44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلمًا من 52 دولة، وذلك في أربع مسابقات مختلفة، فيما يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 عرضًا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيشهد أيضًا عددًا من الأنشطة والورش الفنية والندوات بجانب العروض السينمائية.