رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الجنوبية تعلن إطلاق صاروخ بالستى قصير المدى من الجانب الشمالى

إطلاق صاروخ بالستي
إطلاق صاروخ بالستي

أعلنت كوريا الجنوبية عن إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى من الجانب الشمالي، في أحدث عملية إطلاق لصاروخ ضمن موجة غير مسبوقة.

وأكد الجيش الكوري الجنوبي الخميس أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا بالستيًا قصير المدى، مؤكدة أنه تم رصد صاروخ بالستي قصير المدى حوالي الساعة 10.48 صباحا (01.48 ت ج) أطلق من منطقة وونسان في مقاطعة كانجوون، حلق على امتداد 240 كلم تقريبا وعلى ارتفاع 47 كلم وسرعة ماخ 4.

وشددت سول في إشارة إلى التدريبات العسكرية المقررة “تؤكد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على وضعيتهما الدفاعية المشتركة عبر مناورة الدفاع الصاروخي المشترك التي تجري اليوم”.

وأكدت اليابان من جانبها أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا إذ أشار مكتب رئيس الوزراء إلى أن خطوات بيونج يانج "بما يشمل عمليات الإطلاق المتكررة لصواريخ بالستية تهدد السلم والأمن في بلدنا والمجتمعين الإقليمي والدولي".

وتسعى واشنطن لتعزيز التعاون الأمني الإقليمي وتكثيف المناورات العسكرية المشتركة ردا على الاستفزازات المتزايدة من قبل كوريا الشمالية المسلحة نوويا التي تعتبر جميع الخطوات من هذا النوع، دليلا على العدوان الأمريكي.

وناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن الاختبارات الصاروخية الكورية الشمالية الأخيرة مع نظيره الصيني شي جين بينج في وقت سابق هذا الأسبوع، كما تحدّث مع قادة طوكيو وسيول في ظل ازدياد المخاوف من إمكانية إجراء النظام المعزول سابع اختبار نووي.