رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسة تنزانيا: نجاح مصر فى تنظيم «كوب 27» سيسجل باسم إفريقيا

ستوديو

أعربت رئيسة تنزانيا، سامية حسن، عن خالص تقديرها لمواساة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وفاة ركاب الطائرة في بحيرة فيكتوريا.

وأكدت عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتطلع بلادها للارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر على الصعيد الإقليمي، مشيرة إلى وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وأعربت عن التقدير في هذا الإطار لما تقدمه مصر لبلادها من دعم فني في مجال بناء القدرات على مدار السنوات الماضية، مع الإشادة أيضًا بنشاط الشركات المصرية في تنزانيا ومساهمتها في جهود التنمية، خاصةً في إطار سد "جوليوس نيريري"، الذي تعتبره تنزانيا أحد أهم المشروعات الحيوية الكبرى في البلاد.

كما تقدمت رئيسة تنزانيا بخالص التهنئة والتقدير للرئيس على نجاح مصر في التنظيم الرائع لقمة المناخ العالمية واعتبرت ذلك نجاحًا تاريخيًا سيسجل باسم مصر والقارة الإفريقية بأكملها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة سامية حسن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ "COP 27".