رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس مستثمرى أكتوبر: لتر البنزين كان أرخص من المياه المعدنية

ستوديو

قال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري أكتوبر، إن ثمن لتر البنزين كان أرخص من المياه المعدنية، لافتًا إلى أن المواطنين كانوا يستخدمونه في غير محله، ومن أجل وضع السلعة في إطارها السليم لا بد من طرحها بقيمتها الأصلية.

 

وأضاف، خلال لقائه الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن خطوات مثل هذه تُفقد الحاكم شعبيته، والرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة تصدوا لها من خلال تسعير الخدمات التي تؤدى للمواطن بسعر معقول، مما يؤدي لتخفيض الاستهلاك المبالغ فيه.

وأردف: "نحتاج تعديل فكر المواطنين فيما يخُص ثقافة الاستهلاك".

ولفت إلى أن مصر من أقل الدول إنتاجية للمواطن، خارج مصر يقدم الفرد إنتاجية تصل إلى 50 ألف دولار، والمواطن في الخارج يدخل سوق العمل بعد تخرجه من الثانوية العامة، وهي ثقافة عمل مختلفة عن مصر.

وأشاد بتوقيت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمؤتمر الاقتصادي،  قائلًا إنها جاءت في توقيت مهم، الناس تريد الاطمئنان ومعرفة حقيقة الوضع، وأكد أن الرئيس السيسي وضع استراتيجية تصدير منتجات بقيمة 100 مليار دولار، وهو هدف في ظاهره أنه صعب، لافتًا إلى أن الأسواق الإفريقية والعربية التي سنقوم بتصدير المنتج المصري إليها موجودة، وقارة إفريقيا تبحث عن التعاون والتشارك مع مصر من خلال فتح المصانع والشركات على أراضيها.