رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة إطلاق «الاتصالات» تطبيقات إلكترونية لمنح المواطنين قروضًا مالية

ستوديو

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن إطلاق وزارة الاتصالات تطبيقات إلكترونية على الهاتف المحمول لمنح المواطنين قروضا مالية.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له اليوم، أنه تم التواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإطلاق الوزارة أي تطبيقات إلكترونية على الهاتف المحمول لمنح المواطنين قروضًا مالية، وأن كافة التطبيقات الإلكترونية المتداولة بهذا الشأن وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

كما أوضح المركز الإعلامي، أنه لا يوجد أي منصة إلا منصة مصر الرقمية والمعنية بالخدمات الحكومية الرقمية والتي لا يوجد بها أي تطبيقات لمنح قروض.

وحذر المركز الإعلامي المواطنين بضرورة توخي الحذر من التعامل مع تلك التطبيقات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك التطبيقات.

وفي سياق متصل، نظمت وزارة الاتصالات دورات تدريبية في مجال التعلّم الإلكتروني في محافظات مصر.

وعقد المركز ثلاث ندوات في محافظة أسوان حول "استخدام أدوات تكنولوجيا التعلّم الإلكتروني في التعليم" لمعلمي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر. وجاء ذلك في إطار اتفاقية التعاون المُبرمة بين وزارة الاتصالات ومحافظة أسوان.

واستهدفت الندوات تدريب المعلمين على إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية وإتاحتها على نظام إدارة التعلّم الإلكتروني، وذلك بهدف نشر ثقافة التعلّم الإلكتروني وتعظيم دور أدوات تكنولوجيا المعلومات في التعليم.

وفي محافظة كفرالشيخ، عقد المركز جلسة، لتوثيق بعض قصص النجاح لتدريب مدرسي المدارس الفنية على مهارات السكرتارية وإدارة المخازن، خلال العام الماضي. وكان التدريب قد انعقد في إطار محور "دعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمحافظات مصر" في بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة كفر الشيخ بهدف تحقيق تنمية مجتمعية من خلال تدريب أصحاب المؤهلات الفنية والمتوسطة وفوق المتوسطة والعليا وتزويدهم بمعارف ومهارات تكنولوجية معاصرة واتجاهات توائم احتياجات سوق العمل الحُر باستخدام تطبيقات وأدوات وبرامج تكنولوجية معاصرة.