رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل الجلسة العامة لمجلسى محافظى البنك الدولى وصندوق النقد (فيديو)

ستوديو

أوضحت دينا عبدالفتاح، المحللة الاقتصادية، تفاصيل الجلسة العامة لمجلسي محافظي البنك الدولي وصندوق النقد، قائلة، إن محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، ركز على التحديات التي تواجه الدول منخفضة الدخل، حيث تعتبر أكثر دول متأثرة سواء بجائحة كورونا، أو بالحرب الروسية الأوكرانية.


وأضافت دينا عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc،، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، أنه تم مناقشة الكثير من القضايا التي تتصدرها قضية تغيرات المناخ، والتي تشكل تحديات هيكلية لهذه الدول، منوهة أن أكثر من 132 مليون شخص حول العالم معرضون إلى الفقر المدقع بحلول عام 2030.

أهم المحاور
 

وأوضحت أنه من أهم المحاور التي تناولها حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، خلال رئاسته للجلسة هي مطالبة صندوق النقد والبنك الدولي بضرورة الالتفات إلى هذه الدول، بما لا يعرض مكتسبات التنمية التي حققتها هذه الدول بشق الأنفس، لأي نوع من أنواع الاهتزازات.

الدول المتأثرة بالتغيرات العالمية
 

وأوضحت أنه توجد دول موجودة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا متأثرة تأثرا بالغ الخطورة بالتغيرات التي يمر بها العالم حاليًا، مؤكدة أن هذه الدول بذلت جهود كبيرة لتحقيق مكتسبات تنموية خلال السنوات الماضية.