رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: أموال المستثمرين تخرج من أسواق العالم وتأتى إلى مصر

ستوديو

أوضح الإعلامي أحمد موسى أن هناك مستثمرين لديهم آراء خاصة بالاستثمار في مصر، لافتا إلى أن جريدة “الشرق الأوسط” السعودية قدّمت تقريرًا اقتصاديًا هامًا يشمل آراء أشخاص غير مصريين، ويفيد بأن هناك أموالا تخرج من أسواق العالم وتأتي إلى مصر.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء الإثنين: “اللي قالوا الكلام ده رئيس مجلس إدارة البنك المصري الخليجي رائد جواد وجنسيته كويتي، وأيضا شخص سعودي الجنسية”. 

ولفت إلى أن “الشرق الأوسط” قامت بعمل حوار تتحدث فيه عن الاقتصاد مع رئيس مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، والمسئول السعودي رائد بوخمسين، ووائل جمجوم، عضو مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، ورجل أعمال ومستثمر سعودي كبير.

وكشف عن أن وائل جمجوم قال إن اقتصاد مصر جذاب بكل عناصره، ونرى مرونة في اتخاذ القرار يشجع الاستثمار ويجذبه، وقلق المصريين حاليًا من الأزمات المتتالية في غير محله، متابعا: "أنتم قلقون من أزمة المستثمرون لا يرونها، ونحن لن نضع أموالنا في إنجلترا ولا أوروبا، سنضعها في مصر".

وتابع وائل جمجوم: تركيبة مصر ليست موجودة في أي دولة أخرى، خصوصًا مع عملية الإصلاح الاقتصادي، بجانب السرعة في اتخاذ القرار، موضحا أن مناخ الاستثمار الحالي في مصر جعل رأس المال ليس جبانًا بل شجاعًا.

وتابع أحمد موسى: حديث وائل جمجوم يعطينا دفعة أمل وقوة فيه بعض المصريين مش بيعملوها بعض المصريين، مؤكدا أن هناك ارتياحا خليجيا ودعما للاستثمار، ونحن مطمئنون في مصر.