رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«آخرها منطقة شجرة مريم».. تفاصيل تطوير مسار العائلة المقدسة

ستوديو

كشف المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة، عن تفاصيل تطوير مسار العائلة المقدسة وكواليس افتتاح منطقة شجرة مريم من قبل وزير السياحة والآثار.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم "، مع الإعلامية لبنى عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء السبت، إنه تم افتتاح النقطة رقم 9 في مسار العائلة المقدسة بعد افتتاح 8 نقاط سابقة، لافتًا إلى أنه تم افتتاح منطقة شجرة مريم بالكامل وليس الموقع الأثري فقط.

وأضاف أنه يتم تطوير الموقع الأثري أو السياحي ومحيطه العمراني حتى يتم تأهيل البيئة للزيارة والسياحية الآمنة، موضحًا أنه تم تطوير منطقة المطرية بالكامل بعد أن كانت تعاني من العشوائية الشديدة.

وأشار إلى أنه تم تطوير منظومة الصرف الصحي بالمنطقة وتطوير الشارع الرئيسي المؤدي للمنطقة الأثرية، موضحًا أن محافظة القاهرة بذلت جهدا كبيرا في إعادة رصف الشارع المؤدي لشجرة مريم.

وأكد أن وزارة السياحة تعمل على مشاركة الرؤية مع الجهات المعنية بطريقة مدروسة تخدم أهداف العمل السياحي وتوصيل سبل النقل المريح للمنطقة الأثرية، موضحًا أن الخطة شملت حوارا مجتمعيا مع منطقة المطرية حتي يتم جذب المواطن المحلي لما تقوم به الدولة في هذه المنطقة.