رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكرم القصاص يكشف أهداف حملات التشكيك فى إنجازات الدولة (فيديو)

أكرم القصاص
أكرم القصاص

 قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن مصر نجحت في التعامل مع جائحة كورونا ولم توقف العمل، واستمرت في استكمال برامج التنمية.

 

وأضاف القصاص، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن منظمة الصحة العالمية اعترفت بخطأ الغلق الشامل خلال الجائحة، بينما كان هناك داخل مصر من يطالب بذلك.

 

وتابع الكاتب الصحفي أنه يجب مراجعة كتابات من كتبوا قبل وبعد جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية، موضحًا أن التشكيك في الحوار الوطني أو الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، غرضه خلق حالة من الشك لدى المواطنين.

 

وبيّن أكرم القصاص، أنه على الإعلام المصري توضيح وتبسيط الأفكار والمعلومات للمواطنين غير المتخصصين في المجالات المخلتفة، مردفًا أنه توجد أزمة عالمية، والصحف البريطانية تتحدث على أن لندن تقبل على كارثة، مشيرًا إلى أن الذين يتحدثون بعقلانية ويقين، منفردون بينما يواجهون ما يمكن وصفه بالماكينة التي تروج لفكرة التشكيك في الإنجازات.

الطرق والمحاور كانت أولوية ملحة من أجل بناء الدولة

وكشف عن أن الطرق والمحاور الجديدة وفرت الوقت والطاقة والكثير من فرص العمل، وكانت أولوية ملحة من أجل بناء الدولة وليست من باب الرفاهية، موضحًا أن محاولات التشكيك والإحباط غرضها إلهاء المصريين وتضليلهم عن مسيرة التنمية التي غيرت الواقع المصري للأفضل، وساهمت في حل الكثير من المشكلات.

 

وأشار القصاص إلى أنه لا ينبغي الالتفات إلى حملات التشكيك الخارجية، وإنما يجب النظر إلى الداخل المصري، والاستماع إلى بعض المفكرين المصريين الذين يكتبون في الشأن العام غيرة وخوفًا وقلقًا على مصر، وتوسيع الشراكة معهم.

 

وتابع أن الدولة سعت، خلال السنوات الماضية، للقضاء على الأماكن الخطرة والعشوائيات من خلال إنشاء 5 مدن جديدة، وعمل إسكان اجتماعي، وإطلاق مبادرات التقسيط، حتى يجد المواطن البديل الآمن والآدمي.