رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عميد تجارة الإسكندرية يكشف حقيقة صفع طالبتين وأصل القصة (فيديو)

الدكتور السيد الصيفي
الدكتور السيد الصيفي

ضجت السوشيال ميديا بالحديث عن قيام الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بصفع طالبتين داخل مكتبه في الجامعة، وهو ما نفاه الدكتور السيد الصيفي عميد تجارة الإسكندرية، جملة وتفصيلًا، وقال: "خبر كاذب وما يُقال ميصحش وعيب".

 

عميد تجارة إسكندرية ينفي صفع طالبتين داخل مكتبه

وأضاف عميد تجارة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتورة عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "عيب أن يقال إنه تم صفع طالبتين داخل المكتب، هذا الأمر عار تماما من الصحة، واحنا بنزعل لأن الأخبار السيئة يتم الترويج لها، والأخبار الجيدة لا أحد يسأل عنها".

 

اقرأ أيضًا: 

مشاجرة بين طلاب أمام جامعة الإسكندرية.. وعميد كلية الحقوق يكشف التفاصيل

 

رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق: الحوار الوطنى ليس إرضاءً للغرب

 

وأردف عميد تجارة الإسكندرية: "النهاردة كان معانا الطالبتين، وأولياء أمورهم، وقالوا احنا عملنالكم توتر، واعتذروا، وقالوا: "نحن لا نعلم من أين أتى هذا الكلام، وأكدوا أنهم لم يتواصلوا مع أي قناة إخبارية".

 

عميد تجارة الإسكندرية: الطالبتان نفوا تماما تواصلهما مع الإعلام

 

ولفت عميد تجارة الإسكندرية، إلى أن الطالبتين وقعتا على إقرار بكلامهما، وأولياء أمورهما وقعا على الإقرار، وقالوا ليس لدينا أي علم بهذا الكلام، مستنكرًا الترويج لمثل هذه الشائعات، وقال "مفيش عميد محترم هيعمل كده".

 

أصل القصة وراء اتهام عميد تجارة الإسكندرية بصفع طالبتين

وأوضح الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، أصل القصة وراء انتشاء شائعة صفع طالبتين، قائلًا إن الجامعة تعمل بنظام الساعات المعتمدة المطبق في مصر، وهذا النظام بعد مرور سنة، لازم الطالب يكون جايب 1.6 من 4 في الحضور حتى يكون ناجحا، ويتم منحهم 3 فرص لتحسين الدرجة إلى 2، وفي كل مرة يتم توجيه إنذار لهم، وبعد حصول الطالب على 3 إنذارات متصلة يصبح عرضة للفصل، وهو ما حدث مع 370 طالبا توجه لهم 3 إنذارات متصلة وأصبحوا عرضة للفصل، وعندما عرض الأمر على مجلس الجامعة لمنحهم فرصة رابعة، المجلس رفض، ثم وافق على منح فرصة للطلبة اللي جابوا 1.8 لهم فرصة يحسنوا، أما من أقل من ذلك، صعب.

 

عدد الطلاب المهددين بالفصل في تجارة الإسكندرية

 

وأردف: "بقي 125 طالبا ليس لهم فرصة للتحسين، من إجمالي 13 ألف طالب، بدأوا يقولوا أغيثونا، تم استدعاء الطلاب وأولياء أمورهم، وتم تحويل الطالبتين، لمجلس تأديب بسبب التحريض لأنها قواعد جامعية وفي مجلس التأديب يمكن أن يكتفى بالاعتذار ويحفظ التحقيق".

 

وأكد أن الطالبتين، كتبتا إقرارا بأنهما لم تتواصلا مع القنوات، مردفا: "لأننا سنقاضي القنوات اللي بتعمل إثارة، وسألنا هل ولادكم تواصلوا مع القنوات لأنه هيكون معاهم تسجيل قالوا لا".