رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسكان تكشف موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وكيفية إدارة الخدمات عبر «أبليكيشن»

ستوديو

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة الإدارية بها بنية تحتية جبارة، تمكن الملاك في العاصمة الإدارية الجديدة بإدارة خدماتهم، وسداد جميع فواتيرهم، والحصول على أي خدمة عن عن طريق أبليكيشن.

وأضاف عباس، خلال لقائه في برنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، المذاع على فضائية النهار، اليوم الجمعة، أنه سيكون هناك مستوى آخر لخدمة المواطنين، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 70% لـ80% من المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة

ونوه أنه لم يتم تحديد موعد للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة؛ لكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل، بعد استكمال انتقال الحكومة.

موعد انتهاء انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

ولفت إلى أن الوزارات استلمت المباني، وبدأت في النقل التدريجي للموظفين، والمتوقع انتهاؤه في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

إشادة العرب بالعاصمة الإدارية الجديدة 

وأكد نائب وزير الإسكان، أن هناك عددا من المستثمرين العرب زاروا العاصمة الإدارية، وأشادوا بالإنجازات غير المسبوقة على أرض مصر.

نائب وزير الإسكان يعد بحل مشاكل المطورين العقاريين

وتعهد، بحل جميع العراقيل التى تواجه المطورين العقاريين داخل العاصمة الإدارية والعمل على حلها، من أجل تسليم المشروعات في مواعيدها، منوهًا بأن الدولة ستقوم بتوفير كل الدعم للشركات التى تعمل مع الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد، في المرحلة المقبلة، ورحب بدعوة المطورين العقاريين بالتعاون مع الشركة لتسويق العاصمة الإدارية الجديدة داخليا وخارجيا، مؤكدا أهمية دورهم في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف: "سنعقد لقاءات دورية عامة مع المطورين العقاريين لمناقشة كافة التحديات التي تواجههم في استكمال مشروعاتهم، إلى جانب لقاءات خاصة بكل مطور لمعرفة مشكلاته الخاصة والعمل على حلها.

اقرأ أيضًا 

أبرز تصريحات السيسى خلال منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى (فيديو)

 

رئيس البنك الإفريقى: نأمل إنجاز طريق «القاهرة ـ كيب تاون» بدعم السيسى

ولفت إلى  أن الهيئة الهندسية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لهما دور كبير في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، منوهًا بأن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أكبر شركة عقارية في الشرق الأوسط بل العالم؛ حيث تمتلك مساحة شاسعة من الأراضي، التي تصل حتى 230 ألف فدان.