رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس البنك الإفريقى: نأمل إنجاز طريق «القاهرة ـ كيب تاون» بدعم السيسى

ستوديو

 

أكد الدكتور بنديكت أوراما، رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، إن البنك يواصل مساعيه لتنفيذ منطقة التجارة الحرة الإفريقية.


وقال رئيس بنك الاستيراد والتصدير الافريقي خلال الاجتماعات السنوية الـ29، في العاصمة الإدارية اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي: “لن نقبل أن تظل إفريقيا ضعيفة اقتصاديًا وعلينا أن نحصد ثمار تكامل دول القارة"، مؤكدًا أن فكرة أن إفريقيا لن تنهض مجددا هي فكرة خاطئة”.

كما أشاد رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، بما  حققته مصر من طفرة اقتصادية،  قائلًا: "فخورون بدعم مصر لبناء مشروعات البينة الأساسية في دول القارة".

وقال  رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير: أحرزنا تقدما فيما يتعلق بضمانات النقل البري الإقليمي بين دول القارة، معربًا عن أمله في نأمل في إنجاز طريق القاهرة ـ كيب تاون بدعم الرئيس السيسي.
 ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، انطلاق الإجتماعات السنوية الـ29 للبنك الإفريقي للتصدير والإستراد، من العاصمة الإدارية، اليوم الخميس. 
ويشارك في المؤتمر أكثر من من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور  الرئيس السيسي، ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.
ويهدف المؤتمر إلي للإسراع في عملية تنويع التجارة الإفريقية وتطبيق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، ويبحث وتفعيل إمكانات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، (AfCFTA) في مرحلة ما بعد كوفيد 19 من خلال الاستفادة من طاقة الشباب، وأيضا اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، كطريق للتحول نحو عالم متغير، كما ستناقش مستقبل التكامل الاقتصادي في القارة وسبل تمكين الشباب الإفريقي والاستفادة من الطاقات الإبداعية في تحقيق التحول الاقتصادي.

ويعقد اليوم، 5 جلسات، بينها جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي - أفركسيم بنك وتدور حول دور البنك في تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية ودعم تحول الاقتصادات الإفريقية من خلال التجارة، ويتحدث في الجلسة بنيديكت أوراما رئيس مجلس إدارة أفركسيم بنك.