رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلفًا للملكة إليزابيث.. تشارلز ملك بريطانيا يصل قصر باكنجهام فى لندن

ستوديو

وصل ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث، بجانب زوجته، إلى قصر باكنجهام في لندن، عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 96 عامًا، مساء أمس الخميس.

 

كما توافد عدد كبير من البريطانيين إلى قصر باكنجهام الملكي وسط لندن، في بداية أول يوم طويل في البلاد بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية التي بقيت على العرش 70 عامًا.

 

الملك الجديد لبريطانيا

 

الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج ولد في 14 نوفمبر 1948 في قصر باكنجهام في لندن في عهد جده الملك جورج السادس، وهو الوريث الشرعي لعرش بريطانيا باعتباره الأبن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية.

 

وسيتولى الأمير تشارلز باعتباره أكبر أبناء الملكة الراحلة منصب ملك بريطانيا، بينما سيشغل أكبر أبنائه دوق كامبريدج الأمير وليام منصب ولى عهد بريطانيا.
 

ومن المقرر أن يلقي تشارلز، ملك بريطانيا الجديد، خطابًا مرتقبًا ويتوجب على رئيسة الوزراء ليز تراس إصدار بيان حكومي بشأن وضع الدولة.

 

بعد ذلك، سينطلق الملك تشارلز، في جولة بالمملكة المتحدة يزور فيها قادة الحكومات في إدنبرة وبلفاست وكارديف، قبل العودة إلى لندن.

 

وكانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رحلت عن عالمنا، الخميس، عن عمر ناهز 96 عاما، قضت 70 عامًا منها على العرش البريطاني، في رقم قياسي في العائلة المالكة في البلاد، التي نكست الأعلام وأعلنت الحداد على روح الملكة الراحلة.

 

ويتوقع أن يستمر الحداد إلى ما بعد يوم الجنازة، وسيقرر مدة الحداد الملك الجديد تشارلز الثالث، ويتوقع أن تكون بين 10 و12 يومًا.

 

وبعد أربعة أيام من وفاتها، سيُنقل نعش الملكة في موكب عسكري من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر، وهناك سترقد خلال الأيام الأربعة المقبلة وبعد ذلك ستقوم عائلة الملك تشارلز وكبار الشخصيات بتأبين الملكة ثم ستفتح الأبواب أمام مئات الآلاف من الأشخاص الذين سيصطفون في طوابير بالخارج، وبعد عشرة أيام تكون عملية دفن الملكة.

 

وبعد القداس، يُنقل التابوت إلى قلعة وندسور ثم أخيرا إلى كنيسة القديس جورج، حيث من المرجح أن تُدفن الملكة إليزابيث الثانية إلى جوار والدها الملك جورج.

https://publish.twitter.com/?query=https%3A%2F%2Ftwitter.com%2FAlArabiya_Brk%2Fstatus%2F1568230110603640834&widget=Tweet