رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل الدولة ظلمت أصحاب المعاشات؟.. السيسى يُجيب

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.


وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه القرية الأوليمبية بهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي للخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية، مشيرًا إلى أننا نواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا، متابعًا: “الدولة المصرية لم تعكس التكلفة الحقيقية للسلع والطاقة على المواطنين”.
 

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين الذي قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، موضحًا أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون إجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 ترليونا من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

 

كما وجّه الرئيس السيسي، حديثه للدكتور محمد معيط، وزير المالية، قائلًا: "الأرقام اللي أنت بتدفعها لأصحاب المعاشات ليست متوافقة مع الدراسات اللي اتعملت من 40 أو 50 عامًا.. وكان لازم حد يخش يقول أنا مع الناس دي".

 

وأكمل الرئيس السيسي: "أنا مع المواطن الكبير دا.. مش بعد ما يدي عمره كله في خدمة الوطن أقوله معلش فلوسك خلصت".

 

وعن شبكة البنية التحتية التي نفذتها الدولة، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تم تنفيذه ليس ترفًا، منوهًا بأن تناول بعض الملفات أحيانًا يكون ليس عميقًا، معلقًا: "دي دولة فيها 100 مليون".

 

وتابع الرئيس السيسي أن كل قطاع يحتاج أكثر من المليارات، ليعلق وزير النقل: "ما تم تنفيذه في قطاع النقل وصل إلى 1.9 تريليون جنيه"، فرد السيسي: "أنا مستعد القطاع الخاص يعمله"، ليرد وزير النقل: "ميقدرش يا فندم هو يدير معانا".

 

وأضاف، "والله مستعدين القطاع الخاص يشارك.. معقول حد يكون قاعد مش عارف يعني إيه دولة وعايز يدير حوار معايا أو مع الحكومة، والله الناس مكنتش عارفة يعني إيه دولة".