رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: مصر ستكون الدولة رقم 1 عالميًا فى تحلية وتحسين جودة المياه

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر ببرامجها التي يتم العمل بها الآن، يمكن أن تكون الدولة رقم واحد عالميًا في تحسين جودة وتحلية المياه بنهاية ذلك البرنامج، حيث تتم معالجة المياه أكثر من مرة معالجة ثلاثية تتيح الاستخدام ضمن معايير جودة عالمية.

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، في نسخته الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة: “لدينا برنامج وطني ضخم جدًا للاستفادة من كل نقطة مياه، وحتى لا يترتب عليه أي شكل من أشكال التلوث للبيئة أو البحيرات والبحر المتوسط”.

 

وتابع أن مصر من أولى الدول التي وضعت خطة استراتيجية للتنمية المستدامة، طويلة المستدامة، وكان البعد البيئي محورًا أساسيًا في كافة القطاعات التنموية.

 

وواصل أن مصر في إطار الإعداد لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، الذي يأتي ضمن سياق عالمي يتسم بتحديات متعاقبة، وهذا يضع على عاتقنا مسئولية كبيرة لضمان ألا تؤثر تلك الصعوبات في تنفيذ رؤيتنا.

 

وذكر: "كنا منتبهين، لتنفيذ البعد البيئي، حيث أطلقنا منذ عام ونصف قمة المشروعات الخاصة، من خلال مشروع ضخم وهو مشروع "حياة كريمة"، والذي وضعنا له ميزانية تبلغ حوالي 750 مليار جنيه وقد يزداد ذلك الرقم، وهو يساعد في تحسين حياة 60 مليون مواطن مصري".