رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. تسيير رحلات شحن جوى من القاهرة إلى باكستان

ستوديو

أعلن الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عن أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى سيرت رحلات بضائع من القاهرة إلى لاهور فى باكستان.

 

 يأتي ذلك فى إطار اهتمام الشركة الوطنية مصر للطيران بتوسعة شبكة خطوطها الجوية لخدمة حركة البضائع بما يتواكب مع خطة تطوير أسطول الشحن الجوى وتوسعة شبكة نقل البضائع.

 رحلات منتظمة أسبوعيًا يوم الأحد إلى لاهور

ومن جانبه أكد الطيار جاسر حسين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى، أن الشركة بدأت فى تشغيل رحلات منتظمة أسبوعيًا يوم الأحد إلى لاهور فى باكستان بطراز A330-200 بحمولة 54 طنًا، حيث تعد هذه الخطوة تتويجًا لجهود شركة مصر للطيران للشحن الجوى لتعزيز حجم التبادل التجارى بين مصر وباكستان، فضلًا عن الإستفادة من الشبكة الدولية الواسعة لشركة مصر للطيران لنقل أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ COP  27

وعلى صعيد آخر، التقى الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، بيتري تالاس، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، حيث بحثا آليات التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الطيران ممثلة فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية والمنظمة العالمية وذلك فى إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ COP  27 بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل. 


وأشار الفريق عباس إلى أن وزارة الطيران المدنى تولى اهتمامًا كبيرًا بدعم وتطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية وأجهزة الرصد الحديثة والإنذار المبكر حيث قامت الهيئة بالعديد من المبادرات التى من شأنها نشر الوعي بالقضايا البيئية بالتنسيق مع العديد من الجهات المعنية للحد من تداعيات التغيرات المناخية بما يسهم في تكوين رؤية متكاملة  لمواجهة هذه التداعيات بالإضافة إلى الدور المهم الذي يقوم به مركز القاهرة الإقليمي التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لتدريب وتأهيل المتخصصين بمصر والمنطقة العربية والإفريقية.


ومن جانبه، أشاد “تالاس” بالتطور الكبير الذي شهدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتنسيق الدائم والتعاون الفعال بين الهيئة والمنظمة مؤكدًا أن قضايا التغيرات المناخية من أبرز التحديات التى تواجه العالم  مما يتطلب دعم الجهود المحلية والدولية للتوعية البيئية  والعمل علي ايجاد الحلول السريعة والمبتكرة لمواجهة تداعياتها.