رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الناقد عصام زكريا يكشف مفاجآت حول بيع مقتنيات نور الشريف (فيديو)

ستوديو

كشف الناقد الفني والكاتب عصام زكريا عن حقيقة بيع أسرة نور الشريف مقتنيات الفنان الراحل لأصحاب الأنتيكات، قائلًا: إن ماحدث أنه بالفعل تم تسليم مقتنيات الراحل لمكتبة الإسكندرية، لكن هناك أجزاء أخرى من المقتنيات كانت موجودة في شقة أخرى وخرجت بطريقة أخرى".

أسرة نور الشريف ليست مسئولة 

وأضاف عصام زكريا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن أسرة الفنان الراحل نور الشريف ليست مسئولة عن خروج تلك المقتنيات من الشقة الأخرى، معقبًا: "ما حدث كان بغير علم أسرة نور الشريف، وهذه المقتنيات موجودة منذ عدة أشهر في السوق".

ألبومات عائلية ومذكرات خاصة 

وأشار إلى أن هذه المقتنيات عبارة عن ألبومات أفلام وبُسترات وهي أشياء عادية لا مشكلة فيها، لكن المشكلة تتمثل وجود ألبومات خاصة بالعائلة ضمن هذه المقتنيات وكتب، حيث كان من الواضح وجود مكتبة أخرى في أماكن أخرى، تتمثل في جوائز ونياشين ودروع وإهداءات وشهادات حصل عليها الفنان، ويجب الحفاظ عليها. 

وبين أنه كان يوجد أكثر من بيت وأكثر من مكتبة، لافتًا إلى أن هناك أشياء مكررة وعادية، وسيناريوهات، لكن هناك أشياء لا يوجد منها سوى نسخة واحدة مثل الألبومات العائلية، معقبًا: "أنا شخصيًا حصلت على ألبوم منه". 

وناشد الناقد الفني عصام زكريا الجهات المهتمة جمع تلك المقتنيات الثمينة بدلًا من أن نجدها في بلد آخر، معقبا: "هناك كلام بيتردد أن ثمة مذكرات للفنان الراحل وأجندات كثيرة  أيضًا متاحة".