رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الزراعة يكشف جهود الدولة فى تحقيق الأمن الغذائى فى مصر (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لزيادة المساحة المنتجة في مصر، حيث بلغ جملتها أكثر من 5 ملايين فدان جديد، لافتا إلى أنها لم تقتصر على الإنتاج النباتي فقط، وإنما أيضًا مشروعات مكملة وإنتاج حيوان وداجني وسمكي، وهو ما يؤكد التنوع والتوزيع الكبير للجهود لزيادة المساحة المنتجة.

زيادة قوة إنتاج الأراضي القديمة

وأضاف متحدث الزراعة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc، أن الدولة المصرية اهتمت أيصًا بزيادة كفاءة المساحة المنتجة من الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أنه يوجد في مصر أراض قديمة يبلغ عددها 9.7 مليون فدان تتم زراعتها، حرصت الدولة على زيادة قوتها الإنتاجية. 

استخدام التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة 

وأوضح أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات، مثل مشروع الري الحقلي، مشروع استنباط تقاوي الخضر والفاكهة محليًا، بالإضافة إلى مشروعات استنباط أصناف جديدة من المحاصيل المهمة، وهو ما ينعكس بشكل واضح على زيادة حجم الإنتاج، وذلك بالتنسيق مع آليات التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة لزيادة إنتاجية الفلاح، وتوعية الفلاح. 

وأشار إلى أنه توجد إتاحة ووفرة لدينا لكل المنتجات، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نقص في أي سلعة رغم التحديات العالمية، لافتا إلى أن زيادة حجم المعروض يساهم في خفض أسعار السلع.