رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم رحيلها.. أيقونة الجمال والموضة رجاء الجداوى توجه رسالة للشباب

ستوديو

وجهت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، نصيحة للشباب المنتظرين فرصة العمل، قائلة: "الشباب لا يجب أن ينتظر الوظيفة، وعليهم إيجاد البدائل لحين الوصول للأحلام".

الطبقة المتوسطة إلى الطبقة الأرستقراطية 

وروت الفنانة القديرة الراحلة قصة كفاحها قبل عالم الشهرة والأضواء، إنها انتقلت من الطبقة المتوسطة إلى الطبقة الأرستقراطية بعد انتقالها للعيش مع خالتها تحية كاريوكا، موضحة أن تحية كانت رافضة دخولها الوسط الفنى، بهدف استكمال دراستها فى فرنسا، مشيرة إلى أنها كانت تحتاج لعمل، وعرض عليها أحد أصدقاء خالتها العمل فى موقف أتوبيسات، وكانت أول وظيفة لها هى موظفة ومهمتها كانت جمع الإيرادات اليومية من المحصلين، وكان راتبها فى ذلك الوقت 7 جنيهات و11 قرشا، وقالت: "كنت سعيدة للغاية ولم أخجل ورغبت فى العمل لتكون لى شخصية".

اتدرجت لحد ما بقيت حاجة مقعدتش استنيت

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "قهوة أشرف"، الذي قدمه الفنان أشرف عبدالباقي، إنها حصلت على معادلة لشهادتها باللغة العربية أثناء عملها، وكان ترتيبها السادس على القطر المصري، مما أهلها للحصول على منحة للسفر إلى فرنسا، متابعة: "لكن لم يكن لدي المال الكافي لثمن تذكرة السفر"، واستطردت: "اتدرجت لحد ما بقيت حاجة، مقعدتش استنيت".

ميلاد رجاء الجداوي

ويحل اليوم ذكري ميلاد رجاء الجداوي، صاحبة المسيرة الفنية الكبيرة، والتي بدأتها قبل ما يقرب من نصف قرن من الآن، قدمت من خلالها العديد من الأعمال الفنية المتميزة، ونجحت في ترك بصمة سواء فى السينما أو فى التليفزيون.

“غريبة" أول محطات مشوارها الفني  


بدأت رجاء الجداوي مسيرتها عام 1958 في فيلم "غريبة"، لتثبت حضورها ويتوالى تألقها في العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية والمسرحية خلال مسيرة فنية طويلة امتدت لـ62 عامًا من الإبداع، قدمت خلالها ما يزيد على 300 عمل.

أعمال رجاء الجداوي

شاركت رجاء الجداوي مع العديد من النجوم في الكثير من الأفلام أبرزها "إشاعة حب، حنفي الأبهة، السلم والثعبان، تيمور وشفيقة، بوبوس، بنات العم، تؤام روحي"، كما قدمت للتليفزيون "أحلام الفتي الطائر، هند والدكتور نعمان، بلاغ للنائب العام، العائلة، اللص الذي أحبه، الرجل الآخر، عائلة الحج متولي، حكايات زوج معاصر، مبروك جالك قلق، جراند أوتيل، عوالم خفية، طلعت روحي"، ما شاركت فى العديد من المسرحيات مع الزعيم عادل إمام، وكانت تحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة، منها "الواد سيد الشغال، الزعيم".

 

ورحلت الفنانة الكبيرة فى 5 يوليو الماضى بعد إصابتها بفيروس كورونا وبقائها أكثر من 40 يومًا بالمستشفى.