رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبى يُغرم إنستجرام 405 ملايين يورو

الإنستجرام
الإنستجرام

أعلنت المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات عن أنها فرضت باسم الاتحاد الأوروبي على موقع "إنستجرام" غرامة قياسية قدرها 405 ملايين يورو بسبب عدم حماية تطبيق التواصل الاجتماعي التابع لمجموعة "بيتا"، الشركة الأم لفيسبوك، بيانات القاصرين كما ينبغي.

 

وقال متحدث باسم الهيئة الناظمة: "لقد اتخذنا قرارنا النهائي الجمعة وهو ينص على فرض غرامة قدرها 405 ملايين يورو، التفاصيل ستنشر الاسبوع المقبل"، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

 

وهذه أضخم غرامة تفرضها هذه الهيئة منذ 2018 حين منحت "اللائحة العامة لحماية البيانات" مزيدًا من السلطات للهيئات الناظمة في سبيل حماية المستهلكين من هيمنة عمالقة الإنترنت الأربعة: “فيسبوك وجوجل وآبل وتويتر”.

 

وتتولّى "المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات" بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي الإشراف على موقع فيسبوك، نظرًا لأنّ المقر الإقليمي لعملاق التواصل الاجتماعي يقع في أيرلندا.

 

وفي 2020 فتحت هذه الهيئة الناظمة تحقيقًا لتحديد ما إذا كانت إنستجرام قد وضعت الضمانات اللازمة لحماية بيانات المستخدمين، ولا سيّما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، كون المنصّة تسمح لكل من يبلغ عمره 13 عامًا فما فوق فتح حساب.