رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يسبب الهبوط.. استشارى جلدية يحذر من المينوكسيديل لعلاج الصلع (فيديو)

ستوديو

حذّر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية رئيس المجلس القومي للبحوث سابقًا، من استخدام المينوكسيديل في علاج الصلع أو تساقط الشعر، مؤكدًا أنه يسبب آثار جانبية غير مرغوب بها.

 

وقال الناظر خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم الثلاثاء، إن البعض يتعرض لظهور شعر في منطقة الذقن عند استخدام المينوكسيديل حتى عند استخدامه على الأماكن المصابة فقط بشكل موضعي، لأنه يتم امتصاصه ويأخذ مسار الدم وبالتالي ينتقل من مكان لآخر.

 

أضاف استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المجلس القومي للبحوث سابقًا، أن المينوكسيديل هو علاج للضغط في الأساس، لذلك البعض يصاب بهبوط عند استخدامه استخدامًا موضعيًا لإنبات الشعر، لافتًا إلى أنه ليس علاجًا للصلع ولكنه فقط يحفز البصيلات على الظهور وبمجرد التوقف عن استخدامه يبدأ الشعر في التساقط مرة أخرى.

الصلع الوراثي ليس له علاج دوائي

 

وأكد استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المجلس القومي للبحوث سابقًا، أن الصلع الوراثي ليس له علاج دوائي، وعلاجه الوحيد هو إجراء عمليات زراعة الشعر بعد سن الثلاثين.

 

وأوضح أن بديل المينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر عند السيدات وليس الصلع الوراثي هو تناول الفيتامينات بالإضافة إلى المنتجات التي تستخدم موضعيًا لتحفيز بصيلات الشعر على الإنبات.