رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الحجر الزراعى: نستهدف إدخال 15 محصولًا بحلول 2023

ستوديو

أكد أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، أن الفترة الماضية شهدت حدوث طفرة واضحة وملحوظة في الصادرات الزراعية من حيث الكميات والمستوى والجودة، وذلك بشهادة المنظمات العالمة.

 

وأضاف العطار خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "دي إم سي"، أن الصادرات الزراعية تزيد باستمرار خلال الـ4 سنوات الماضيين، منوهًا بأن نسبة الصادرات وصلت إلى 5.5 مليون طن في العام، وذلك بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية.

فتح ما يزيد على 60 سوقًا بالخارج

وأوضح أن الدولة نجحت في فتح ما يزيد عن 60 سوقًا بالخارج، خلال الـ4 سنوات الماضيين، منوهًا بأنه تم افتتاح سوق لتصدير البصل المصري بباكستان، وذلك يتم لأول مرة، مضيفًا أن أول شحنة ستصل اليوم إلى باكستان، ونستهدف فتح أسواق عالمية في دول كبيرة، منوها بأن تلك الأسواق بمثابة شهادة ثقة بالمنتج المصري.

نستهدف إدخال 15 محصولًا بحلول 2023

وأكد رئيس الحجر الزراعي أنه تم تطوير منظومة التكويد بشكل كامل منذ عام، وتم تطبيق تلك المنظومة على أهم 8 محاصيل زراعية، ونستهدف إدخال 15 محصولًا بحلول 2023.

 

حقيقة رفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج نتيجة مخالفتها لشروط 

وكان نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن رفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج نتيجة مخالفتها شروط ومعايير السلامة الصحية.

لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق

وأوضح المركز الإعلامي أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية.

 

وأكدت أنه لا صحة لرفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج نتيجة مخالفتها شروط ومعايير السلامة الصحية.

 

وشددت رئاسة الوزراء على جودة وسلامة كافة المنتجات الزراعية المصرية المُصدرة للخارج، ومطابقتها للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية لجودة الصادرات، حيث تخضع للفحص والرقابة من قبل الحجر الزراعي المصري، من خلال سحب عينات منها وتحليلها بالمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المتبعة عالميًا.