رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كهرباء من المشى».. مشروع تخرج لطلاب هندسة حلوان لتوليد الطاقة (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان: كهرباء من المشي.. مشروع تخرج لطلاب "هندسة حلوان" لتوليد الطاقة.

 

ويعتبر توليد الكهرباء من كثرة المشي حلمًا راود طلاب كلية الهندسة حتى تمكنوا من إدراج فكرته ضمن مشروع للتخرج وتطبيقه على أرض الواقع، من خلال تطوير بلاط يساهم في توليد الكهرباء كلما زاد المشي عليه.

 

ويساعد المشروع على توفير الكهرباء في المدن المزدحمة التي يتم التركيب فيها لتلك المقاطع من البلاط المولد الطاقة، كما أن المشروع صديق للبيئة ولا ينبعث منه غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتسبب في زيادة ملوثات الجو في المدن المزدحمة. 

 

كما يتميز المشروع الجديد بأنه غير مكلف ماديًا ويمكن أن يطبق في المولات التجارية التي تكتظ بالأشخاص لكونها كفيلة في توليد الكهرباء التي يحتاجها المول التجاري، كما أن هناك ميزة تجارية للمشروع.

تقليل فرص الإصابة بمشاكل العظام والمفاصل

ويساهم البلاط الجديد في تقليل فرص الإصابة بمشاكل العظام والمفاصل فهو صحي ويتمتع بالمرونة أثناء المشي عليه، وهناك مطالبات من القائمين على المشروع بتطبيق الفكرة على أرض الواقع، لكونها تحمل فكرة لتوليد طاقة نظيفة تساعد في تحسين جودة الحياة بجانب مساهمته في تقليل الانبعاثات الناتجة عن الوقود الأحفوري.